ورشة تدريبية في مركز غراس للتأهيل والتدريب حول علاج وتشخيص مرض اللشمانيا

15 Aug
3054

ورشة تدريبية في مركز غراس للتأهيل والتدريب حول علاج وتشخيص مرض اللشمانيا

تقيم منظمة مينتور ورشة تدريبية في مركز غراس للتأهيل والتدريب وتتمحور الورشة التدريبة حول علاج وتشخيص مرض اللشمانيا بعد انتشاره بشكل كبير في السنوات السابقة نتيجة الحرب والأوضاع البيئية السيئة واتباع الطرق الغير معتمدة من منظمة الصحة العالمية.

هذا وصرح الدكتور محمد العمر المدير الطبي في منظمة مينتور أن التدريب هو عبارة عن صقل المعلومات النظرية والعملية لعلاج اللشمانيا والتشخيص المخبري لها وفق برتوكول WHO منظمة الصحة العالمية وذلك للكوادر المتواجدة ميدانيا ضمن المراكز الصحية المدعومة من عدة منظمات التي تعمل في الداخل السوري.

وبالنسبة لأهمية التدريب هو في اتباع الطرق السليمة في العلاج والتعرف على أنواع هذا المرض واستخدام العلاج المناسب لكل نوع من أنواع هذا المرض بحسب معايير منظمة الصحة العالمية على حسب تعبير أحد المتدربين .

ويذكر ان الورشة التدريبية تستقبل 25 متدرب كل يومين لمدة 18 يوما يتم خلالها  صقل معلومات المتدربين العاملين في المجال الصحي.

ويستمر مركز غراس للتدريب الواقع في بلدة قاح قرب الحدود السورية التركية على استقبال العديد من الورش التدريبية التي تهدف لرفع سوية العاملين في المجال الإنساني.